المقالات

قسطرة العمود الفقري  ( Epiduroscopy )

قسطرة العمود الفقري ( Epiduroscopy )

قسطرة العمود الفقري هي احد اهم الطرق العلاجية الغير جراحية لعلاج العمود الفقري بأحدث التقنيات و يعتبر وسيلة امنة لعلاج التصاقات القناة العصبية

طرق علاج الصداع

الكثير من الناس تشتكي من مشاكل الصداع النصفي و لكن هناك عديد من طرق علاج الصداع النصفي التي يقدمها مركز الدكتور اشرف خليل حيث انها الاحدث و نتائجها سريعة

اسباب وجع كعب الرجل

العديد من الناس لا تعرف اسباب وجع كعب الرجل و لكن من اهم الاسباب التي تؤدي الي مثل هذه الالام هي الشوكة العظمية ويقدم المركز افضل الطرق لعلاجها بدون جراحة

طرق علاج الفيبروميالجيا الغير جراحية

اصبح مرض الفيبروميالجيا منتشر بين الكثير من الناس ولكن اصبح ايضاً علاج الفيبروميالجيا متوفر في وقتنا الحالي بالكثير من الطرق الغير جراحية

افضل الطرق لـ علاج الالم العضلي الليفي

هناك الكثير من الناس تشتكي من الالم في العديد من مناطق الجسم و ألم في أسفل البطن و إعياء و مشاكل في النوم و لكن هناك علاج لـ الالم العضلي الليفي لحل كل هذه المشاكل

أهم أعراض و طرق علاج الحزام الناري (الم ما بعد فيروس هربس)

يقوم مركز الدكتور أشرف خليل باستخدام أحدث طرق علاج الحزام الناري كالعلاج بالتردد الحراري ولصقات الليدوكين وبعض العقاقير الطبية

7 طرق للتخلص من آلام أسفل الظهر

تعتبر آلام أسفل الظهر هي إصابات شائعة يمكن أن تحدث في أي وقت، وقد تسبب عدم القدرة على الوقوف بشكل مستقيم أو الجلوس بشكل صحيح بسبب عدم الراحة.

طريقة النوم الصحيحة لمرضى الانزلاق الغضروفي

طرق النوم الصحيحة لمرضى الانزلاق الغضروفي يمكن النوم بشكل جانبي مع الركبتين الملتوية (في وضع الجنين)، هذا الوضع يفتح المفاصل الأمامية في العمود الفقري.

حقن البلازما لعلاج خشونة الركبة

في مركز الدكتور أشرف خليل يتم حقن البلازما لعلاج خشونة الركبة ويقدم أيضا حقن الركبة باستخدام الخلايا الجذعية وعلاج كافة آلام المفاصل والعظام والعمود الفقري

حقن الركبة بالخلايا الجذعية

يتم حقن الركبة بالخلايا الجذعية في مصر في مركز د/ أشرف خليل وعلاجها دون اللجوء لعمليات جراحية وعلاج الالتهابات وخشونة الركبة عن طريق أحدث الأجهزة الطبية.

علاج تيبس الكتف والرقبة

يعاني الكثير من تيبس الكتف والرقبة نتيجة طول فترات الجلوس على أجهزة الكمبيوتر أو النظر إلى الهواتف الذكية وفي مركز د. أشرف خليل أفضل طرق لعلاج تيبس الكتف.

الام العضلات واسبابها

الام العضلات أمر شائع للغاية ويعاني منها الجميع نتيجة المجهود الزائد، تعرف على اهم اسباب الام العضلات واسباب الاصابة بها وافضل الوسائل المتبعة في علاج.

6 نصائح في اليوم العالمي لالتهاب المفاصل

يعتبر الكشف المبكر ومعرفة الطبيب المختص من اولي خطوات الوقاية وان تدرك ان خيارات علاج التهاب المفاصل والتخلص من الالم متاحة كلما كان الوعي بالمرض مرتفع.

علاج فقرات الظهر واسباب الام الظهر

علاج فقرات الظهر اصبح بالامر السهل، وذلك نظرا لتطور الوسائل المستخدمة في علاجه، فالتردد الحراري يعمل كبديل عن العمليات الجراحية ولكن بنفس الفاعلية واكثر.

ما هو غضروف الرقبة وما اسبابه وعلاجه

يشعر المريض بآلام متكررة في الرقبة بسبب العادات اليومية الخاطئة كالجلوس الخاطئ والعمل لساعات طويلة مما يؤدي الى تصلب عضلات الرقبة وحدوث انزلاق غضروف الرقبة.

تهنئة مركز د.اشرف خليل بالعيد و نصائح هامة لتجنب الام الظهر

مركز د.اشرف خليل يهنئكم بحلول العيد ويقدم لكم نصائح هامة لتجنب الام الظهر والحفاظ على العمود الفقري من اي صدمات يتعرض لها.

تعرف على اسباب وعلاج الام اسفل الظهر

الام اسفل الظهر هي الام شائعة تظهر في اخر فقرات الظهر و عادة ما تكون بسبب الاوضاع و العادات الخاطئة التي يفعلها الإنسان في يومه مما يؤدي إلى ظهور الألم.

تعرف على علاج التهاب المفاصل

التهاب المفاصل يصيب المناطق المفصلية مثل الركب ومفاصل اليدين، و أحيانا العمود الفقري، وهناك العديد من الوسائل التي يمكن اتباعها لـ علاج التهاب المفاصل.

اسباب وعلاج التهاب الفقرات القطنية

الفقرات القطنية توجد في منطقة أسفل الظهر وتعتبر من أهم الفقرات المسئولة عن تحمل وزن الجسم حيث أن الضغط الزائد عليها قد يؤدي إلي التهاب الفقرات.

تعرف على طرق علاج الديسك

ديسك الظهر هو عبارة عن أقراص توجد بين فقرات العمود الفقري تقوم بحماية العمود الفقري وسنتعرف على الطرق المتبعة في علاج الديسك وكيف يمكنك تجنب الاصابة به

احدث طرق لـ علاج الشوكة العظمية

علاج الشوكة العظمية له طرق كثيرة فهي تحدث بسبب نقص في الطبقة الدهنية في القدم أو عدم ليونة غشاءها كما أنها تظهر عند مرضى السكري أو بسبب الوقوف لفترة طويلة

علاج فيروس هربس

علاج فيروس هربس له عدة وسائل، والهربس هو فيروس يصيب جلد الإنسان ويظهر مرض الهربس على هيئة تقرحات والتهابات مصحوبة بآلام شديدة.

احدث طرق علاج الام الكعب

تتعتبر القدم السبب الرئيسي في انتصاب قوام الجسم و مرونة حركته اككل ولكن في بعض الاوقات تحدث مشاكل في الكعب لذلك تعرف معنا على علاج الام الكعب

علاج الصداع النصفي

علاج الصداع النصفي هي احد اهم اولويات مركز الدكتور اشرف خليل حيث ان الكثير من الناس تعاني من هذه الالام التي قد تستمر من ساعتين إلى 72 ساعة

الام العصب الخامس و اسبابه و طرق علاجه

علاج الام العصب الخامس هي احد اهتمامات مركز الدكتور اشرف خليل حيث ان هذه الالام من شدتها قد تعيق المريض عن الحركة او المضغ او الكلام

اذابة التصاقات القناة العصبية

إذا كان المريض مصاب بالانزلاق الغضروفي فيتم العمل علي استئصال الجزء الظاهر الذي يؤثر على الأعصاب و يكون ذلك عن طريق الشفط الغضروفي و التبخير الغضروفي

علاج الام الرقبة

من أكثر الأماكن تعرضا للإجهاد هي رقبة الإنسان، و الام الرقبة عادة ما تكون غير محتملة و هي ناتجة عن العادات الخاطئة التي يرتكبها المريض على مدار اليوم.

أسباب خشونة الفقرات وعلاجها

يعتبر تآكل الغضاريف احد اهم اسباب مرض خشونة الفقرات ، كما انه أيضا أحد أهم مسببات مرض الانزلاق الغضروفي وذلك بسبب تآكل الغضروف الذي يحمي الفقرات من الصدمات.

اعراض عرق النسا وطرق علاجه

عرق النسا عبارة عن ألم يصيب الطرف السفلي من الجسم نتيجة الضغط علي العصب الوركي الذي يعتبر أكبر الأعصاب في الجسم، وهو من الأمراض التي تصيب العمود الفقري

طرق علاج خشونة الركبة الفعالة‎

تشمل بعض التوصيات الأكثر شيوعًا و طرق علاج خشونة الركبة الفعالة، تجنب الأنشطة التي تجعل الألم أسوأ، واستخدام الأدوية المضادة للالتهابات والتمارين الرياضية

عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة

يتم عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة، بدون تخدير كامل، وإنما تتم العملية عن طريق مخدر موضعي، وذلك بسبب بساطة العملية.

افضل علاج لخشونة الركبة ووجع الركب والمفاصل

وجع الركب والمفاصل أصبح شائع جدا في يومنا هذا ، وغالبا ما يحدث نتيجة نتيجة الإصابة بأمراض مثل خشونة الركبة ولذلك يجب علينا معرفة اعراضها وعلاجها

الانزلاق الغضروفي والعلاج بالتردد الحراري

انتشرت في الاونة الاخيرة بعض العلاجات البديلة للتدخل الجراحي لعلاج الانزلاق الغضروفي مثل العلاج بالتردد الحراري ، نظرا لخوف المرضى من العمليات الجراحية

نصائح هامة للوقاية من الام الظهر

الام الظهر يعاني منها الكثيرون وهي مزعجة لأنها تكون مستمرة وخاصة عند الحركة فتعيق الشخص من الحياة بصورة طبيعية لذا سنستعرض هنا نصائح للوقاية منها

علاج الغضروف بالخلايا الجذعية في مصر

علاج الغضروف بالخلايا الجذعية آمن لان العينة المأخوذة تكون من المريض نفسه، اخذ الاحتياطات كاملة في التعقيم وقد أثبت كفاءته في العلاج بدون أي أعراض جانبية

علاج الام الرقبة و كيفية الوقاية منها

علاج الام الرقبة التي تحدث لأسباب غير مرضية بل بفعل عادات يومية خاطئة تؤدي الي تشنج فقرات الرقبة ينتج عنه الشعور بألم سنناقش كيفية الوقاية منها

ما هو علاج خشونة الركبة عند السيدات؟

علاج خشونة الركبة عند السيدات من الأمراض الشائعة بين الكثير من المرضى، والتي يطلق عليها أيضا مرض المفاصل التآكلي ومرض الفصال العظمي

علاج اصابات الملاعب والام العمود الفقري

علاج اصابات الملاعب اصبح من السهل ان يتم علاجه في وقتنا الحالي خاصة لدي لاعبي كرة القدم وبعض الرياضات الأخرى مثل الغطس او رفع الاثقال

ما هو علاج الم المفاصل ؟

ما هو علاج الم المفاصل ؟ و الذي يعتبر مرض شائع يسبب آلاما مبرحة للمريض، ومن النصائح التي ينصح بها المرضي لعلاج هذا المرض هو التخلص من زيادة الوزن.

ما اسباب الم المفاصل و افضل طرق علاجها

ما اسباب الم المفاصل تعتبر من أكثر آلام العظام شيوعا وتنقسم أمراض المفاصل نفسها لأمراض المفاصل الالتهابية وأمراض المفاصل التنكسية

تعرف على علاج خشونة الركبة

سنتعرف على علاج خشونة الركبة والتي هي من الأمراض الشائعة بين الكثير من المرضي، والتي يطلق عليها أيضا مرض المفاصل التآكلي و مرض الفصال العظمي وأيضاً