د / أشرف خليل / استشاري عـلاج الآلام وطرق التردد الحراري في علاج آلام العمــود الفقـري و الام المفـاصل

آخر المقالات

عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة

عملية شفط الغضروف

عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة

إذا كنت تعاني من الام الغضروف، أنت لست وحدك،كل عام، أكثر من 50 مليون شخص يزورون أطبائهم بسبب الام المفاصل – نصفهم مع تلف الغضروف المفصلي، وفي الآونة كثر الحديث عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة.

اجراء عملية الغضروف

اختيار اجراء العملية يعتمد على حجم وموقع عيب الغضروف، وعادة ما تعالج العيوب الكبيرة مع زرع خلية غضروفي ذاتي، زرع عظمي غضروفي، أو أحدث السقالات الاصطناعية أو الطبيعية التي قد تتطلب شقوق مفتوحة، كما يمكن معالجة عيوب أصغر في مواقع محددة مع تعزيز تقنيات تحفيز نخاع العظم، غرس خلية غضروفي ذاتي، أو نقل طعم عظمي غضروفي غضروفي التي يمكن أن تكتمل من خلال منظار المفصل، وهناك أيضا فصل عن خيارات العلاج المحافظة وإعادة التأهيل بعد إصلاح الغضاريف.

هل يمكن أن يعامل بدون جراحة 

– الجواب القصير هو نعم – فمن الممكن بالنسبة لك أن يعامل دون جراحة، بيد أن ملاءمة الإدارة غير المنطوق ستستند إلى طبيعة الشكوى المشتركة، فقد انتشرت عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة،
– فعلى سبيل المثال، إذا كنت قد أصيبت إصابة حادة في ركبتك التي أدت إلى قطعة فضفاضة من الغضروف المفصلي الذي يسبب الأعراض الميكانيكية، فإنك قد لا تكون مرشحا للإدارة غير المنطوق،
– ولكن بالنسبة إلى الغالبية العظمى من الغضروف والظروف المشتركة مقدم الرعاية الصحية الخاص بك سوف يكون عمومًا كنت تخضع لتجربة إدارة غير الجراحة.

علاج الغضروف بدون جراحة

هناك مجموعة متنوعة من التدخلات غير الجراحية المختلفة التي يمكن استخدامها مثل التعديلات على نمط الحياة غير عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة :
1- كفقدان الوزن وعدم وجود أنشطة عالية التأثير.
2- العلاج الطبيعي.
3- الأقواس.
4- فيسكوسوبليمنتاتيون.
5- نيوتراسيوتيكالز والبلازما الغنية بالصفائح الدموية على سبيل المثال لا الحصر من الخيارات.
ومع ذلك، هناك حاجة إلى التشاور مع الطبيب لتحديد الطبيعة الدقيقة للغضروف أو مشكلة مشتركة وهذا سيسمح له / لها لصياغة استراتيجية العلاج غير العملياتية الفردية لحالتك.

قرار اجراء الجراحة

– قرار المضي قدمًا في الجراحة هو متعدد العوامل وبعض القضايا الرئيسية التي يتعين النظر فيها هي الطابع (الحجم والموقع والمزمن) من العيب، والتدخلات السابقة، وجود أي إصابات أخرى يصاحب ذلك وصحتك العامة.
– بعد التشاور الدقيق مع جراحك حول طبيعة إصابة الغضروف المفصلي الخاص بك وإذا لزم الأمر لإصابتك محاكمة غير الجراحة، ثم يتم اتخاذ قرار المضي قدما في عملية جراحية عمومًا،
– طبيعة الإجراء الجراحي سوف تكون مصممة لإصابتك وقد تتكون من جراحة بالمنظار، إجراء مفتوح، أو مزيج من الإجراءين مختلفين، كما يمكن اجراء عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة و تكلفة عملية شفط الغضروف في مصر.

عملية شفط الغضروف

 
علاج الانزلاق الغضروفي يتم عن طريق عملية شفط الغضروف حيث انها احد افضل الطرق لـ علاج الغضروف بدون جراحة، بدون تخدير  كامل، وإنما تتم العملية عن طريق مخدر موضعي، وذلك بسبب بساطة العملية، وزاد الاقبال على العملية في الفترة الأخيرة وليس فقط بسبب سهولة العملية فقط وصغر حجم الجرح الخاص الذي لا يتجاوز سنتيمتر واحد.
 
– لا وجود لأي آثار جانبية لها، فـ عملية شفط الغضروف وطرق علاج الغضروف بدون جراحة، وآمنة للغاية،
– كما أن فترة العلاج ما بعد العملية تكون قصيرة للغاية، مقارنًة بعملية ازالة الغضروف العادية.
– مدة اجراء العملية لا تستغرق أكثر من 15 دقيقة بغرفة العمليات، حيث يتم علاج الأعصاب المسببة للآلم فقط، وبهذه الطريقة يتم علاج الاعصاب بشكل نهائي وتام،
ولا يمكن أن يتم عودة الآم مرة أخرى على عكس عمليات ازالة الغضروف المعتادة.